Register Login

Login

Username
Password
Remember Me

Register

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name
Username
Password
Verify password
Email
Verify email

Font Size

Cpanel

الاتفاقيات الدولية

المنارات البحرية

 

اسم المنارة

 

منارة البردي

 

منارة  رأس عزاز

 

منارة زواغة

 

منارة الحلاب

 

منارة ديلة

 

منارة تاجوراء

 

منارة عامر

 

منارة رأس التين

 

منارة الوصيف

 

منارة سوسة

 

منارة راس الزروق

 

منارة جزيرة فروة

 

منارة سيد سويكر

 

منارة رأس هلال

 

منارة طلميثة

 

منارة راس طبرق الخضراء

 

منارة هضبة القلاب

 

منارة درنة

 

منارة طبرق الرئيسية

ميناء راس لانوف

رأس الأنوف هو ميناء نفطي يقع في خليج سرت شمال الساحل الإفريقي الشمالي ، ويبعد مسافة 650 كيلومتر شرق مدينة طرابلس ، ويبعد مسافة 450 كيلومتر غرب مدينة  مصراته ، ويبعد الميناء بمسافة حوالي ثلاثة كيلومترات من المكتب الرئيس للشركة هناك .
وكذلك يبعد الميناء ثلاثة كيلومترات تقريباً عن الشاطئ, و يرتفع  فوق مستوى سطح البحر بحوالي 20 متراً, و هو يتكون من مكاتب إدارية و مساحات صناعية, و منطقة سكنية. و قد بدأ الميناء في إنتاجه عام 1964.
وتقع ساحة الخزانات النفطية بميناء رأس الأنوف على اليابسة بمسافة حوالي 9 تسعة كيلومترات من الشاطئ، وهناك 3 ثلاثة خطوط أنابيب نفط رئيسة وعدد (13) صهريج تخزين للنفط تبلغ سعتها (6.5) مليون برميل من النفط ، وهي تقع على ارتفاع يبلغ حوالي 100 متر فوق سطح البحر، وتوفر الأنابيب تدفقاً طبيعياً للنفط إلى الميناء عن طريق الانسياب الطبيعي ، ويتم قياس كمية النفط قبل دخوله إلى الصهاريج ، ثم يتم بعد ذلك تصفيته تحت سيطرة تامة ، وتخزينه في صهريج استعادة قبل شحنه في السفن الراسية في الميناء .
ويتم تحميل النفط بواسطة عدد 4 مراسي بحرية ، المرسى رقم (1) والمرسى رقم (2) من النوع الطبيعي وهما يقعان على مسافة ميل واحد تقريبا من الشاطئ ، وهما مصممان لمناولة السفن التي تبلغ حمولتها الإجمالية من (30) ألفاً إلى (100) مائة ألف طن متري من الحمولة الساكنة ، مع غاطس يبلغ مداه الأقصى 18 متراً .  
ويتم التحميل إلى المرسيين عن طريق الانسياب الطبيعي من خلال خراطيم يبلغ مقاسها بوصة ، وذلك بمعدل تحميل يبلغ 52 ألف برميل من النفط يومياً .
والمرسيان رقم (3) ورقم (4) من النوع الذي تتم به عملية ربط السفن على شمندورة فردية ، وهما يقعان على مسافة ميلين تقريباً على اليابسة ، ومصممان لمناولة حاملات النفط التي تحمل 30 ألف طن متري من الحمولة الساكنة مع غاطس يبلغ مداه الأقصى (23) متراً ، ويتم التحميل إلى SBMsعن طريق الجاذبية وذلك بواسطة خراطيم يبلغ مقاسها 2 × 16 بوصة ، وبمعدل تحميل يبلغ 46,000 برميل من النفط في الساعة .

مشروعات تطوير الموانئ

 

 

 

صندوق اراء العملاء

نمودج استطلاع رضاء المستفيدين من خدمات المصلحة

تنزيل word

 

 

صندوق الشكاوى

في حالة وجود أي شكوى من قبل العملاء الرجاء التواصل على البريد الألكتروني :

qa.manager@lma.ly

سياسة الجودة

النشرة الشهرية :

ضع بريدك الالكتروني لتصلك آخر التحديثات :

تواصلو معنا على :

twitter